ديانة ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا
ديانة ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا

ديانة ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا الجديد وأهم المعلومات عنه ويكيبيديا

ديانة ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا ،  هو سياسي بريطاني من أصل هندي ويشغل حاليًا منصب رئيس الوزراء ورئيس حزب الشعب. وهو أول رئيس وزراء بريطاني في التاريخ السياسي للمملكة المتحدة من أصل آسيوي هندي أمريكي.

سوف يصبح سوناك أول رئيس وزراء بريطاني في التاريخ السياسي للمملكة المتحدة من أصل آسيوي هندي أمريكي، ويعتبر زعيم حزب الأغلبية البرلمانية في المملكة المتحدة.

كما انه أول رئيس وزراء بريطاني من أصل آسيوي هندي أمريكي، . يتمتع سوناك بخلفية قوية في مجال التمويل، ويُنظر إليه على أنه قائد كفء قادر على الإبحار في المشهد السياسي المعقد في المملكة المتحدة.

ريشي سوناك مسلم

إنه نجم صاعد في حزب المحافظين، ويُنظر إليه على أنه زعيم محتمل للحزب في المستقبل. سوناك هو سياسي شاب وديناميكي وطموح ملتزم بجعل بريطانيا مكانًا رائعًا للعيش والعمل وتربية الأسرة.

سبب اعتقال كريم علي الدكتور المصري وأهم المعلومات عنه ويكيبيديا

يعتبر زعيم حزب الأغلبية البرلمانية في المملكة المتحدة. لدى سوناك سيرة ذاتية طويلة ومثيرة للإعجاب، حيث شغل منصب وزير المالية في حكومة بوريس جونسون. يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه قائد كفء وقادر، ومن المتوقع أن يقوم بأشياء عظيمة للمملكة المتحدة في السنوات القادمة.

ريشي سوناك ويكيبيديا

عمره 42 سنة، ولد سوناك في 12 مايو 1980 في ساوثهامبتون بإنجلترا. متزوج من أكشاتا مورثي ولديهما طفلان معًا، سوناك محلل مالي حسب المهنة وعمل في العديد من البنوك والشركات الاستثمارية قبل دخول عالم السياسة، انتخب لعضوية البرلمان البريطاني في عام 2015 من دائرة ريتشموند في يوركشاير.

طالع أيضا: سارة الطباخ ويكيبيديا | السيرة الذاتية | كافة المعلومات

كان سوناك مؤيدًا قويًا لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وكان شخصية مهمة في مسعى حزب المحافظين لمغادرة الاتحاد الأوروبي. يُنظر إليه على أنه نجم صاعد في السياسة البريطانية وهو أحد أكثر السياسيين شهرة في البلاد

اصول ريشي سوناك

ويشار إلى انه من اصول هندية  ولكنه من مواليد مدينة ساوثهامبتون بإنجلترا، كما انه نجلطبيب وصيدلاني، ريشي سوناك متزوج من أكشاتا مورثي ولديهما طفلان، عائلته كانوا مهاجرين هنود جاءوا إلى المملكة المتحدة في الستينيات.

فد تشاهد أيضا: سبب وفاة خديجة البيضاوية المغنية المغربية اليوم واهم المعلومات عنها ويكيبيديا

وقد حصل على شهادة الاقتصاد من جامعة أكسفورد وعمل كمحلل مالي قبل دخوله عالم السياسة، في عام 2019، عيّنه رئيس الوزراء بوريس جونسون وزيراً للخزانة، وقد تم الأعلان عن فوزه في انتخابات رئاسة مجلس الوزراء في بريطانيا مساء اليوم الاثنين 24 اكتوبر 2022.

ديانة ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا

وقد تزايدت عمليات البحث بشكل ملحوظ في الساعات الأخيرة على محرك البخث العالمي والشهير “جوجل” بين الآلاف من الأشخاص عن ديانة ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني الجديد، وذلك من اجل التعرف على ديانته الحقيقية.

ووفقا لآخر التقارير فإن ريشي سوناك يعتنق الديانة الهندوسية، وهو من اصول هندية حيث نشأ والديه ولكنه يحمل الجنسية البريطانية وعاش وتلقى نعليمه وبدأ حياته المهنية في الأراضي البريطانية بكل تأكيد.

اترك تعليقاً