الأربعاء | 2024.04.24 | 12:47 ص
اعفاء مدير جامعة الملك عبدالعزيز
اعفاء مدير جامعة الملك عبدالعزيز

سبب اعفاء مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه اليوم | تفاصيل

انتشر خبر اعفاء مدير جامعة الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية اليوم بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وسط المواطنين السعوديين المستخدمين لهذه المنصات.

وأثار الأمر حالة من الضجة والتعجب بين الجميع بسبب هذا القرار المفاجئ والغريب بالنسبة للجميع بكل تأكيد، حيث تم الإعلان عن إصدار مرسوم ملكي سعودي يأمر بإعفاء مدير جامعة الملك عبد العزيز السعودية بشكل نهائي من منصبه.

اعفاء مدير جامعة الملك عبدالعزيز

بدون ذكر أي أسباب أو تفاصيل أخرى حول الأمر، مما أثار حالة من الجدل الإعلامي بطريقة غريبة في المملكة العربية السعودية وأدى إلى تصدر الأمر على محرك البحث العالمي والشهير “جوجل”.

قد يهمك أيضا: من هو غازي ضيف الله الشراري | قصته | كل ما يتعلق به

بين الآلاف من الراغبين في معرفة تفاصيل الأمر والسبب الحقيقي وراء إعفاء هذا الرجل من منصبه بهذه الطريقة الغريبة والمثيرة بكل تأكيد، وهو ما سنتعرف عليه بالتفصيل قراءنا الأعزاء خلال هذا التقرير.

من هو مدير جامعة الملك عبدالعزيز ويكيبيديا

جدير بالذكر أن مدير جامعة الملك عبد العزيز هو الدكتور السعودي عبد الرحمن اليوبي، اسمه الكامل هو عبد الرحمن بن عبيد اليوبي وهو من مواليد محافظة الابواء بالمملكة العربية السعودية.

ويحمل الجنسية السعودية حيث مكان ولادته ونشأته وتعليمه وبداية مهنته، كانت مهنته قبل إعفائه منها هي “مدير جامعة الملك عبد العزيز” وهي من ابرز واهم الجامعات بالمملكة العربية السعودية بكل تأكيد.

طالع أيضا: حقيقة وفاة أيمن زيدان الفنان السوري عن عمر يناهز 66 سنة اليوم | تفاصيل

لم يتم الكشف عن تفاصيل حياته الاجتماعية ولكنه يعتنق الديانة الإسلامية، حصل على شهادة الدكتوراه في الكيمياء الفيزيائية من جامعة اسكس بالمملكة المتحدة، إضافة إلى حصوله على شهادة الماسجتير والبكالوريوس.

سبب اعفاء مدير جامعة الملك عبدالعزيز

في الفيزياء الكيميائية أيضا من جامعة الملك عبد العزيز، كما تولى اليوبي عدة مناصب رفيعة أخرى في مختلف الجامعات بالمملكة العربية السعودية، وقد تفاجئ الآلاف من الأشخاص.

قد تشاهد أيضا: سبب وفاة حمد بن جاسم بن علي ال ثاني وأهم المعلومات عنه ويكيبيديا

بخبر إعفاء هذا الرجل من منصبه بهذه الطريقة من قبل الديوان الملكي السعودي والذي تم إعلانه مساء اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022 ميلاديا والموافق لتاريخ يوم 2 ربيع الآخر 1443 هجريا في بيان ملكي جاء نصه على النحو التالي:

الرقم : أ / 102
التاريخ : 2 / 4 / 1444هـ
بعون الله تعالى
نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ .
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 598 ) بتاريخ 13 / 9 / 1441هـ.
وبناءً على ما رفعته هيئة الرقابة ومكافحة الفساد عن ارتكاب معالي الدكتور / عبدالرحمن بن عبيد اليوبي لجرائم استغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية والاختلاس من أموال جامعة الملك عبدالعزيز وغسل الأموال والتزوير.
أمرنا بما هو آت :
أولاً : يعفى معالي الدكتور / عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه.
ثانياً : تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقه.
ثالثاً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه .

اترك تعليقاً