سبب وفاة حمد الجاسر المعروف بـ«عميد المتبرعين بالدم»

أعلنت وسائل إعلام سعودية رسمية، اليوم الخميس، عن سبب وفاة حمد الجاسر المعروف بـ عميد المتبرعين بالدم ، اليوم في مدينة القصيم السعودية عن عمر يتجاوز الـ75 عاماً.

عميد المتبرعين بالدم

لقب الشيخ حمد بن الجاسر بلقب “عميد المتبرعين بالدم”، كونه أكثر مواطن سعودي تبرع بالدم لمدة 40 عاماً، حيث ظل يتبرع بدمه حتى عمر الـ70 عاماً. وقال موقع أخبار 24 الإخباري، أن الراحل حمد قبيل وفاته، تبرع لأكثر من 110 مرة بالدم، الأمر الذي دفعه ليكون في المقدمة علي رأس المواطنون الأكثر تبرعاً بالدم في السعودية والقصيم بشكل خاص.

وعن السبب وراء تبرعه بالدم أكثر من 110 مرة، قال أن الأطباء وجهوا له هذه النصيحة، ويؤكد أن التبرع بالدم يجعل الجسم أكثر نشاطاً.

سبب وفاة حمد الجاسر

توفي حمد الجاسر أكثر المواطنون تبرعاً بالدم في السعودية، صباح يوم الأربعاء 9 فبراير 2022 الموافق 8 رجب ١٤٤٣ هجرياً، بعمر يتخطى الـ75 عاماً، وتبين أن وفاته طبيعية. ونعاه عدد كبير من مستخدمي تويتر بكلمات مؤثرة، مؤكدين أنه كان خير المواطنون في منطقة القصيم، وكان يتمتع بأخلاق واحترام متبادل بين الأشخاص.

وكتب الدكتور عبد الله القفاري معلقاً :”قال ابن مسعود رضي الله عنه يوم مات عمر إني لأحسب تسعة أعشار العلم اليوم قد ذهب”. وتابع يقول :”واليوم مع رحيل شيخنا حمد الجاسر يحق أن نقول رحل أعشار قادة العمل التطوعي #بريدة ورحل معه روح الجد بمجال خدمة المحتاجين، رحمك الله وجعل ما قدمت رفع لدرجاتك بالفردوس الأعلى فكم هم خففته وشاب وجهته”.

وغرد صالح الدوسري بقوله :”رحم الله ابن بريدة البار ، وعاشقها المتيم ، الغيور عليها وعلى أهلها ، الوجيه أبا صالح حمد بن سليمان الجاسر ، الذي صلي عليه مغرب اليوم . وتابع :”اللهم اغفر له وارحمه وثبته ، وأنزله منازل الشهداء ، واجبر مصاب أخيه وبنيه وزوجه وأهله ومحبيه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: