شروط القبول في الجامعة السعودية الالكترونية 1444 وطريقة التقديم

شروط القبول في الجامعة السعودية الالكترونية وطريقة التسجيل فيها هو موضوع أصبح رائجا وفي غاية الأهمية بالنسبة لجميع الراغبين في الالتحاق بهذه الجامعة في المملكة العربية السعودية.

من الحاصلين على شهادة البكالوريوس أو الماجستير خلال هذه الفترة، وجاء هذا الأمر بعد أن تم الإعلان بشكل رسمي من قبل إدارة الجامعة السعودية الالكترونية مؤخرا للحاصلين على شهادة البكالوريوس والماجستير بالمملكة.

عن فتح باب التقديم والقبول بالجامعة بشكل الكتروني عبر شبكة الانترنت بدون مواجهة أي مشاكل وبسهولة تامة، وجدير بالذكر أن الجامعة السعودية الالكترونية تعد من ابرز واهم الجامعات البارزة في المملكة.

الجامعة تعلن رسميا عن فتح باب القبول

والتي يهتم الجميع بمتابعة آخر تطوراتها بشكل موسمي تحسبا للتقديم عليها في أي وقت، وذلك نظرا لكونها من الجامعات المتميزة في خدمتها والتطور الكبير الذي تشهده فيكل موسم وتطوير إمكانيات الدراسة توافقا مع الجيل الحديث والأدوات الجديدة بكل تأكيد.

قد يهمك أيضا: متى يتم إعلان نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر رسميا؟ | تعرف الموعد

ويشار إلى أن الجامعة قد أعلنت عن فتح باب التقديم وأصبح الآلاف من الطلاب يبحثون عن شروط وخطوات التقديم على الجامعة الكترونيا على محرك البحث العالمي والشهير “جوجل”.

شروط القبول في الجامعة السعودية الالكترونية

وذلك بشكل مكثف خلال هذه الفترة بالتحديد لأنه تم الإعلان عن البدء في التقديم خلالها، وللتقديم عدة شوط يجب معرفتها جديا قبل إجراء عملية التقديم لتفادي أي مشكلات قد تواجهك، وهذه الشروط تمثلت في السطور التالية:

  • أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة.
  • أن لا يقل عمر الطالب عن 17 سنة ولا يزيد عن 21 سنة.
  • أن يكون الطالب صاحب أداء مميز ويتفوق خلال دراسته الأكاديمية بالجامعة.
  • أن يجتاز الطالب متطلبات الترشيح لشركة ديلويت بعد التقديم عليها قبل التقديم في الجامعة.
  • أن يجيد الطالب اللغة الانجليزية بمستوى متميز.
  • أن يقدم في المواعيد المحددة للتقديم فقط.

خطوات التقديم على الجامعة السعودية الالكترونية

وعن خطوات التقديم فهي خطوات سهلة وبسيطة يتبعها الطالب لإتمام العملية وتتم بشكل الكتروني عبر شبكة الانترنت بدون مواجهة أي مشاكل أو إضاعة للوقت ومن خلال الموقع الرسمي للجامعة اون لاين.

طالع أيضا: رابط موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy نتائج الصف التاسع 2022 بالخطوات

حيث يلجأ الطالب إلى رابط الموقع الرسمي للجامعة السعودية الالكترونية وذلك من خلال الضغط هنا، من ثم تقوم بالضغط على تقديم طلب جديد، بعدها تقوم بتدشين البيانات المطلوبة منك في الخانات المخصصة لها بدقة مع مراجعتها لتفادي أي أخطاء وتضغط على أيقونة التسجيل.

رسوم التقديم على الجامعة للطلاب 1444هـ

أما عن رسوم التقديم فقد بلغت 150 ريال سعودي للطلاب حاملين شهادة البكالوريس، أما عن طلاب الماجستير فقد بلغت تكلفة التقديم بالنسبة لهم 1500 ريال سعودي هذا العام 1444– 2023 بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضا: الموقع الرسمي لاعلان نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر | رابط

والى هنا نكون قد انتهينا قراءنا الأعزاء من توفير كافة التفاصيل حول شروط وخطوات التقديم في الجامعة السعودية الالكترونية ورسوم التقديم لجميع الطلاب مع توفير رابط التقديم بشكل مفصل وكامل لكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: