شكري الرياحي آمرا للحرس الوطنى التونسي لماذا ؟ معلومات وتفاصيل هامة

شكري الرياحي آمرا للحرس الوطنى التونسي لماذا ؟ معلومات وتفاصيل هامة  قرار رئيس الدولة بإدخال تغييرات في سلكى الحرس و الأمن الوطنين ، و كان ذلك بعد تعيين سامى الهيشري ، مدير عام للأمن الوطنى ، و تعيين شكري الرياحى ، آمرا للحرس الوطنى .

الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد قرر تعيين سامى الهيشري أن يكون مدير عام لقوات الأمن ، كما قام أيضا بتعيين شكرى الريحانى قائدا للحرس الوطنى ، و قام الرئيس التونسي بإستقبال الرجلين و معهم السيد رضا غرسلاوى ، الذي تم تكليفه بمنصب تيسير وزارة الداخلية ، وكانت هذه القرارات وفقا لنتيجة الاصلاحات التى أقدم علي وضعها الرئيس التونسي قيس سعيد ،كما ان سامى الهيشري يعتبر شخصية تونسية سياسية ، و اعتبر ايضا من الطراز الرفيع ، ومن المعروف عنه أنه شخصية مهنية لذلك قام الرئيس التونسي بإختياره ليكون مديرا لقوى الأمن .

فى الساعات الأخيرة الماضية قام الرئيس التونسي قيس سعيد في قصر قرطاج ، بوجود السيد رضا غرسلاوى الذي تم تكليفه بتيسير وزارة الداخلية ، كما أمر رئيس تونس بتكليف شكرى الرياحى آمرا للحرس الوطنى في جمهورية تونس .

من هو شكرى الرياحى .

شكرى الرياحى هو آمرا للحرس الوطنى في دولة تونس ، يحمل شكرى الرياحى الجنسية التونسية ، و هو مسلم الديانة ، شكرى الرياحى حالته الإجتماعية متزوج وله ابناء ، يعيش في جمهورية تونس .

تونس قد شهد أزمة سياسية و أقتصادية و إجتماعية و ذلك جعلها تعصف بالمكون التونسي بطريقة فارقة ، كما يعد شكرى الرياحي من السياسين اللذين اشتهر اسمهم في هذه الأزمة السياسية التى انتشرت في جمهورية تونس .

و كان ذلك بعد ان قام الرئيس التونسي قيس سعيد بعمل اجراءات سياسية طارئة ، و كان ذلك نتيجة الازمة التى حدثت قبل هذه التغيرات والإجراءات.
من هو شكرى الرياحى .
اثناء الأزمة التى شهدتها تونس ، وفى ظل الحالة السياسية الصعبة ،التى شهدتها الجمهورية التونسية ،
ف قام خلال ذلك قيس سعيد رئيس تونس بتجميد البرلمان ، و تجميد العمل الحكومى ، حتى حين حدوث توافق سياسي تونسي ، بعد هذه الأزمة أعادت تونس قوتها و قامت من كبوتها ، ، و تم نهوضها بنهضة أبناءها ، و قام رئيس تونس بعمل إصلاحات ليحدث تيسيير للحكومة علي النحو المطلوب لنهضتها ، لذلك قام رئيسها بتعيين الكثير من الشخصيات وتكليفهم بأمور سياسية مهمة .

قد يهمك أيضا

الدكتور وليد الزبيدي في ذمة الله تعرف علي تفاصيل وفاته بالعراق اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: