ما هو مؤشر دافوس لجودة التعليم ويكيبيديا .. ترتيب الدول العربية من حيث جودة التعليم

مؤشر دافوس لجودة التعليم ويكيبيديا ، هو مؤشر إحصاءات عالمي تم إصداره منذ سنوات ويعمل بشكل سنوي على إصدار بيان كامل فيه إحصاءات ترتيب الدول العالمية والعربية من كافه أنحاء العالم من حيث جودة التعليم.

والآن اصدر هذا المؤشر البيان الجديد لعام 2021 مع اقتراب نهايته خلال هذه الأيام، وكشف البيان عن ترتيب الدول العربية من حيث جودة التعليم لعام 2021 وأيضا كل الدول في العالم.

قد يهمك أيضا: ما هي ظاهرة الودق ويكيبيديا التي أرعبت المصريين .. كل ما يتعلق بها

وبعد أن تم الإعلان عن إصدار هذا البيان بشكل رسمي أثار الأمر جدلا واسعا على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

التي تم من خلالها تداول هذا البيان بشكل مكثف من قبل جميع الرواد وخاصة رواد مواقع التواصل الاجتماعي في جمهوريه مصر العربية.

ترتيب مصر من حيث التعليم عربيا وعالميا

وتم الكشف عن ترتيب الدول العربية من حيث جودة التعليم في تاريخ اليوم الخميس 30 ديسمبر 2021 وفي هذا الترتيب احتلت جمهوريه مصر العربية المركز قبل الأخير في الترتيب من حيث جوده التعليم.

بينما جاءت في الصدارة الدول العربية الأكثر تحسين جوده التعليم هي دوله قطر، واحتلت المملكة العربية السعودية المركز السادس.

الترتيب عربيا

1 قطر
2 الإمارات
3 لبنان
4 البحرين
5 الأردن
6 السعودية

الترتيب عالميا

1 كوريا الجنوبية
2 اليابان
3 سنغافورة
4 قطر
5 فنلندا
6 أمريكا

واحتلت قطر المركز الرابع في الترتيب العالمي ولكن احتلت المركز الأول في الترتيب العربي كأكثر الدول تحسينا لجودة التعليم في العالم العربي ورابعا في الدول العالمية.

ولكن مصر احتلت المركز قبل الأخير عربيا وأيضا قبل الأخير عالميا، أما عن الترتيب العالمي فقد جاءت دولة كوريا الجنوبية في المركز الأول كأكثر الدول تحسين لجوده التعليم في العالم كله.

ونوفر لكم الجدول الكامل بالترتيب لكل الدول العربية والعالمية من حيث جوده التعليم لعام 2021 وفقا إحصاءات مؤشر دافوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: