من هو هشام ابو هواش ويكيبيديا الأسير الذي اضرب عن الطعام 140 يوم وهل توفى؟ .. تفاصيل

هشام ابو هواش ويكيبيديا ، هو أسير فلسطيني معتقل في السجون الإسرائيلية، تم اعتقاله منذ شهور عديدة وكان من المقرر أن يمكث في السجون الإسرائيلية لمدة 6 شهور.

رفض هشام اعتقاله بدون سبب في سجون التعذيب تحت الضغط والإكراه من خلال امتناعه عن تناول الطعام، حيث أضرب هذا السجين عن الطعام منذ فترة طويلة وبناءً على هذا تم تخفيض عقوبته إلى 4 شهور.

قد تشاهد أيضا: منى حوا ويكيبيديا | السيرة الذاتية | كافة المعلومات

ورفض هذا التخفيض مجددا من خلال الاستمرار في الإضراب عن الطعام من اجل إنهاء عقوبته بشكل نهائي والإفراج عنه ليعود لممارسة حياته الطبيعية ويعود لزوجته وأولاده بشكل عادي.

وان يمارس هشام حياته كمواطن عادي له الحق في الحياة والعمل وأن يرعى أولاده وزوجته وله الحق بكل تأكيد في هذا الأمر وفقا لقانون حقوق الإنسان وكل القوانين في أي دولة في العالم.

هشام ابو هواش ويكيبيديا

ولكن السجون الإسرائيلية اللعينة لم ترحم هذا المواطن الضعيف وسجنته بدون أي رحمة مع تعذيبه والضغط عليه حتى ساءت حالته النفسية والصحية بشكل كبير.

طالع أيضا: من هي اسراء عبدالله الفودري ويكيبيديا وسبب انتحارها اليوم .. تفاصيل

حيث أن هشام منذ أكثر من 140 يوم لم يتناول الطعام أو الشراب حتى الآن وساءت حالته الصحية بشكل كبير وأصبحت متدهورة للغاية خلال هذه اللحظات ومعرض للموت في أي لحظة.

إضراب هشام ابو هواش عن الطعام

حيث دخل هذا المعتقل في غيبوبة بعد إضرابه الطويل عن الطعام ورفضه الحياة في السجون الإسرائيلية واضرب عن الطعام تماما من اجل الإفراج عنه وهو ما لم يحدث.

قد يهمك أيضا: من هو الفنان العراقي صاحب شاكر ويكيبيديا وتفاصيل مقتل نجله اليوم في أمريكا

حيث رفضت إدارة السجون نهائيا إنهاء عقوبته في السجن مؤكدين انه يجب أن يستكمل الـ4 شهور القادمين في السجن مجددا بعد أن تخفيضها من 6 شهور.

حقيقة وفاة هشام ابو هواش

ولكنه حاليا في غيبوبة متقطعة ولا يستطيع الحركة إلا من خلال كرسي متحرك ويعاني من نقص حاد في الوزن ونقص في الفيتامينات والأملاح ونسبة المياه في جسمه.

قد تهتم بـ : فاتن موسي ويكيبيديا من هي ومعلومات جديدة عنها

مما أحدث له خلل في الأمعاء وأدى إلى نقله لمستشفى السجن التي ما زال متواجد فيها حاليا بين الحياة والموت وفي وضع صحي سيء للغاية ويجب أن يتم الإفراج عنه في أقرب وقت.

المطالبة بالإفراج عن الاسير هشام ابو هواش

وطالب الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة المغردون على تويتر بان يتم الإفراج عن هذا السجين البريء فورا مؤكدين انه إن بقى على هذا الحال فسوف يفارق الحياة.

اقرأ ايضا: ما هو مؤشر دافوس لجودة التعليم ويكيبيديا .. ترتيب الدول العربية من حيث جودة التعليم

كما ناشدت زوجته أيضا كل جمعيات حقوق الإنسان وكل الجهات المختصة بان يفرجوا عن زوجها المسكين الذي لم يتناول الطعام منذ أكثر من 140 يوم وتستمر حالته الصحية في التدهور حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: