موعد مرافعة القرن بين مرتضى منصور وفريد الديب والقنوات الناقلة

موعد مرافعة القرن بين مرتضى منصور وفريد الديب ، المرافعة القانونية المرتقبة بين كل من فريد الديب ومرتضى منصور في الطعن الذي تم تقديمه من المتهم في قضية قتل الطالبة نيرة اشرف بنت جامعة المنصورة.

وذلك في الواقعة التي شهدتها محافظة المنصورة في تاريخ يوم 20 يونيو الشهر الماضي من سنة 2022 الجارية.

قد يهمك أيضا: تعرف موعد تنفيذ حكم إعدام قاتل نيرة اشرف بعد اعتماده رسميا

ويشار إلى أن محكمة جنايات المنصورة كانت قد أعلنت مؤخرا عن إصدار حكم الإعدام للمتهم رسميا بعد فعلته هذه وعرض الأمر على الجهات المخصصة.

للنظر في تنفيذ الحكم، ولكن ا حدث هو انه تقدم المتهم محمد عادل ومحاميه بطعن في القضية، ووفقا للقانون الجنائي فانه في حال تقديم المتهم طعن في أي قضية يتم اللجوء للقضاء.

حالات الطعن في القانون الجنائي

وحال الموافقة عليه يتم تحديد جلسة من قبل المحكمة لنظر المرافعات المقدمة وإصدار الحكم النهائي، أما حال رفضه يتم تنفيذ حكم الإعدام بعد الموافقة عليه من وزارة العدل.

طالع أيضا: رسميا | إعدام قاتل بنت المنصورة نيرة اشرف

التي تتلقى الموافقة من رئيس الجمهورية بعد 15 يوم من إتمام الإجراءات، وتقدم المستشار مرتضى منصور بالتطوع للدفاع عن الطالبة نيرة اشرف بشكل مجاني بعد أن تقدم فريد الديب أولا للدفاع عن قاتل الطالبة.

رواد السوشيال ميديا: مرافعة القرن

ليطلق عليها الآلاف عبر منصات التواصل الاجتماعي “مرافعة القرن”، وذلك نظرا لكونها تجمع بين اثنان من عمالقة المحاماة في مصر وهما فريد الديب محامي الرئيس حسني مبارك السابق.

والمستشار مرتضى منصور محامي الريان والقاضي السابق ورئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، ولم يتم حتى الآن تحديد موعد هذه المرافعة من قبل المحكمة ومن المتوقع أن يكون بعد شهرين من الحكم الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: