وفاة الأمير حمزة بن حسين شقيق ملك الأردن عن عمر يناهز 42 سنة .. حقيقة الخبر

وفاة الأمير حمزة بن حسين اليوم، انتشر خبر وفاة الأمير حمزة بن الحسين على مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة وأثار جدلا كبيرا بين الرواد.

وذلك بعد أن  نشر العديد من المستخدمين أخبارا تفيد بوفاة الأمير الأردني المعروف والمشهور حمزة بن الحسين بن طلال بن عبدالله ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية السابق.

حيث أن الأمير حمزة بن الحسين تولى ولاية عهد المملكة الأردنية الهاشمية في سنة 1999 ميلاديا خلافةً عن والده الملك الحسين بن طلال.

الأمير حمزة بن حسين بن طلال ويكيبيديا

ليتولى الملك عبد الله الثاني ولاية العهد في تاريخ يوم 7 فبراير 1999 ميلاديا، واستمر في هذا المنصب الثقيل والرفيع والاهم في المملكة بكل تأكيد لمدة 5 سنوات.

وتقدم باستقالته سنة 2004 ميلاديا، وكان نص رسالة الاستقالة يؤكد أن منصب الرئاسة هو منصب كبير ومسئولية.

ويجب المحافظة على الدولة وحمايتها ولم يتمكن من تحملها ولذلك اعتذر عن الاستمرار، والجدير بالذكر أن الأمير حمزة بن الحسين من مواليد سنة 1980 ميلاديا وتحديدا في شهر مارس.

معلومات شخصية عن الأمير حمزة

هو نجل الملك حسين بن طلال ملك المملكة الأردنية الهاشمية السابق، يحمل الجنسية الأردنية حيث مكان ولاجته ونشأته وتعليمه.

عمل كضابط في الجيش الأردني وتخرج من الكلية العسكرية في بريطانيا ويحمل شهادة الماجستير في الدراسات الدافعية من جامعة كينجز كوليج التي درس بها في المملكة المتحدة.

تزوج والده من 4 زوجات طوال حياته، يعتبر حمزة هو ثاني اكبر أبناء الملك رغم انه من الزوجة الرابعة، وقد انتشرت أخبار وفاة الأمير حمزة بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

تفاصيل تقييد حركته وطرده

بعد إعلان الانقلاب العسكري في الأردن وتضارب الأنباء حول مستقبل منصب الرئاسة خلال الفترة المقبلة بينه وبين الأمير عبدالله الثاني شقيقه وملك الأردن الحالي.

حيث تم تقييد حركات الأمير حمزة من قبل شقيقه ومنعه من الإقامة في منزله، وقد تضاربت الأنباء في الفترة الأخيرة عن وفاة الأمير حمزة اثر جلطة دماغية.

وهي الأنباء التي شكلت حالة من الجدل الكبير وأدت إلى تصدر وسم وفاة الأمير حمزة ضمن أهم عمليات البحث الرائجة في الوقت الحالي على محرك البحث العالمي “جوجل”.

حقيقة وفاة الأمير حمزة اثر جلطة دماغية اليوم

ولكن حتى الآن لم يتم الكشف عن تفاصيل هذا الخير أو إعلان سمي من قبل جهة رسمية أو مصدر مقربة من الأمير في الأردن.

وهو ما يؤكد عدم صحة تلك الأنباء وتبقى مجرد شائعات عارية تماما من الصحة إلى أن يتم الكشف عن التفاصيل من الديوان الملكي بالمملكة الأردنية الهاشمية.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: