إضاءة على فرع اتحاد كتاب الشرقية ومحافظات القناة وسيناء بريادة النقيب الشاعر إبراهيم حامد ومجلس إدارته

——-
لا أكذبكم القول إخواني وأخواتي أصدقائي وصديقاتي أعضاء نقابة اتحاد فرع الشرقية ومحافظات القناة وسيناء ، أن النقابة تعمل بفكر يعرف قدر أعضاء الفرع ويقدرهم ويكرم تاريخهم دون من منه ، لأنه يعتبر كل ما يقدمه ما هو إلا حقهم ، ويعمل بفكر لا يهدر حق القاصي والداني.
فمنذ أن تقلد الشاعر إبراهيم حامد كرسي النقيب وهو يطمح أن يكون فرع الشرقية في المقدمة ، وهو لا يبخل بجهده أن ينتقل بنشاطه إلى أبعد المواقع التابعة للنقابة.
والحقيقة أنه أحدث بفكره طفرة كبيرة في العمل النقابي والثقافي والأدبي في الفرع ، إضافة إلي المواقف الإنسانية ، التي تمارس لوجه الله وحبا في تكوين أسرة متحابة غير متنافرة.
اليوم نرى أيضا النظرة مختلفة تماماً عن الأمس ، على كل الأصعدة الثقافية والأدبية والإنسانية كما ذكرت ، هذا التعدد والتباين في الفكر والرؤي ، يصب كله في صالح أعضاء الفرع ، ويشهد بذلك كل مخلص يحب الله ورسوله ويشهد بحق الله.
لقد قدم الفرع تحت ريادته الكثير من النجاحات الثقافية والأدبية في مقر الاتحاد وفي خارج المقر ، ولا ننسى مؤتمر الفرع الأول في فترة ريادته ، والذي عقد بثقافة الزقازيق وسعد بذلك الحضور من الأدباء والإعلاميين وأعضاء مجلس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر.
حقق الفرع برتوكولات مع جامعة القناة وجامعة الزقازيق ، وكان بجانبه الدكتور حسن سلطان ، الذي كان له الدور الكبير في إنشاء هذه العلاقات الجديدة.
الكل يعمل في وجوده أو غيابه ، فقد أحاط إبراهيم حامد بحميمة المحبة ، فعمل مجلس الإدارة كل واحد في مكانه يعطي.
يعلم النقيب إبراهيم حامد قيمة تواصله مع رئيس النقابة العامة اتحاد كتاب مصر في القاهرة بريادة الدكتور علاء عبد الهادي ، ومع هيئة المكتب ومع أعضاء اللجان والمجلس الاستشاري ، الكل يقدر فكره وقيمته لإدارة فرع نقابة الشرقية ومحافظات القناة وسيناء.
ودائما يفاجأ النقيب إبراهيم حامد الجميع بالجديد من الأنشطة ، فكانت فكرتي أن أنشأ بنادي أدب الزقازيق هذا الملتقى – السرد – الذي جهزنا له بالفعل ولكن وللأسف الشديد رفضه إقليم شرق الدلتا رغم أنه لن يخرج عن نطاق نشاط النادي الأدبي ولن يحمل الثقافة مليما واحدا. التقط إبراهيم حامد الفكرة وكلف الأديب العربي عبد الوهاب بالتنسيق مع الأدباء والإشراف على هذا الملتقى وبدأ الملتقى عمله تحت راية مجلس الإدارة وبإشراف عام من رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر الدكتور علاء عبد الهادي ، وانضم إلى هذا الملتقي نخبة من كبار كتاب السرد في محافظة الشرقية منهم الأدباء محمد عبدالله الهادي، محمد الحديدي، دكتور كارم عزيز، عبد العزيز دياب ، محمد الديب ، دكتور محمد عبد الحليم غنيم، الدكتور أيمن تعيلب، العربي عبد الوهاب المشرف والمنسق أحمد سامي خاطر ، حسن حجازي ، عبدالله مهدي رئيس لجنة الحضارة المصرية القديمة، هيثم القليوبي ، نبيل مصيلحي ، وما زال الملتقي يعمل بجدية وهمة ونشاط ونجاح.
قدم إبراهيم حامد كتاب بأعلى مستوي ، يحوي بين دفتيه أعمال سنة كاملة ، أبهرت رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر ومجلس إدارة النقابة العامة بالقاهرة.
والمهم أن النقيب إبراهيم حامد أنه يعمل لوجه الله ، ثم لوجه الوطن ، والوصول إلى أعلى مراتب النجاح الممكن.
هذا الأمر في منتهى الأهمية ليكون إضاءة بسيطة على نشاط فرع اتحاد الشرقية ومحافظات القناة وسيناء ، وتكون في متناول الجميع ، ولكي تمتد الأيادي لفرع النقابة للعمل معها ومشاركتها الانشطة.
والله على ما أقول شهيد
تحية لمجلس إدارة فرع نقابة اتحاد كتاب الشرقية ومحافظات القناة وسيناء.
نبيل مصيلحي

اترك تعليقاً