بوتين

روسيا تعلن عن أولوياتها في رئاسة مجموعة “بريكس” عام 2024

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين عن خطط روسيا خلال فترة رئاستها لمجموعة “بريكس” في عام 2024، مؤكدًا التركيز على تعزيز التعاون في السياسة والاقتصاد والثقافة.

وأشار بوتين إلى أن هناك ثلاثة مجالات رئيسية ستكون محور التعاون: السياسة والأمن، والاقتصاد والمالية، والاتصالات الثقافية والإنسانية.

بوتين: يجب مواجهة تهديدات الأمن والاستقرار

وفي سياق تعزيز التعاون في السياسة والأمن، أكد بوتين على أهمية تنسيق السياسة الخارجية بين دول البريكس والتصدي المشترك للتحديات والتهديدات للأمن والاستقرار الدولي والإقليمي.

وفيما يتعلق بالاقتصاد والمالية، ستركز روسيا على تعزيز التعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا المتقدمة والرعاية الصحية والبيئة، مع التركيز الخاص على الابتكار وتقنيات الصناعات الحديثة.

قوة التحالف في مجال الاتصالات الثقافية

تحالف البريكس

وفي مجال الاتصالات الثقافية والإنسانية، ستعمل روسيا على تعزيز التبادلات الثقافية والرياضة والتواصل بين الشباب والمجتمع المدني.

وتحمل روسيا شعارًا يتمثل في “تعزيز التعددية من أجل التنمية والأمان العالميين العادلين”، حيث تسعى لتعزيز دور مجموعة “بريكس” في إطار نظام عالمي متعدد الأقطاب.

طالع أيضا: خبر وفاة محمود عباس الرئيس الفلسطيني عن عمر يناهز 87 سنة اليوم .. تعرف الحقيقة

وأكد بوتين على استمرار جهود روسيا لجذب المزيد من الدول للانضمام إلى “بريكس”، مؤكدًا الدور المتنامي والتأثير المتزايد لهذه المجموعة في الساحة الدولية.

أخيرًا، تعتزم روسيا، خلال فترة رئاستها، تعزيز دور “بريكس” في النظام النقدي والمالي العالمي، بما في ذلك تعزيز التسويات بالعملات الوطنية.

اترك تعليقاً