كلمة السيد حسن نصر الله اليوم مباشر

كلمة السيد حسن نصر الله اليوم الجمعة 5 يناير 2024 كاملة

نوفر لكم كلمة السيد حسن نصر الله اليوم كاملة، حيث ركزت الصحف اللبنانية الصادرة فجر اليوم من بيروت على المواقف التي أطلقها الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله والتي لا تزال تُسيطر على المشهد الداخلي، مما يلقي بثقلها على الكيان الإسرائيلي.

وتوقع الخبراء والمحللون الإسرائيليون تأثير هذه المواقف على الحرب المحتملة في ظل التوترات الحالية بين حزب الله وإسرائيل، خاصة بعد عملية اغتيال القيادي في حماس صالح العاروري.

ويتناول التقرير السيناريوهات المحتملة لرد حزب الله واحتمالات تصاعد الصراع.

كلمة السيد حسن نصر الله اليوم كاملة

وتسلط صحيفة “الأخبار” اللبنانية الضوء على انتظار وسطاء لبنانيين اتصالًا من مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمانة عاموس هوكشتين، الذي زار إسرائيل، لفهم نتائج زيارته وتقييم الموقف بخصوص التطورات الحدودية.

بيروت غير مستعدة للبحث في مستقبل الوضع!

ويرى الخبراء أن المحادثات لا يُتوقع أن تكون في لبنان حيث تشير التقارير إلى عدم استعداد بيروت للبحث في مستقبل الوضع على الحدود مع فلسطين المحتلة قبل توقف العمليات في قطاع غزة.

وتشير المصادر إلى أن هوكشتين يتحرك بواقعية شديدة مع الملف اللبناني ويشير إلى أنه لا يوجد استعداد في لبنان لمناقشة المستقبل الحدودي مع فلسطين قبل التوصل إلى هدنة في قطاع غزة.

طالع أيضا: من هو صالح العاروري ويكيبيديا | تفاصيل استشهاد القيادي بكتائب القسام!

وأُجيب على المسؤول الأميركي أنه لا يمكن التحدث في ظل استمرار الحرب في غزة وأن المقاومة في لبنان لا تزال على جاهزية لضرب العدو.

هوكشتين تحاول الوصول لحزب الله!

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر أن هوكشتين قام باتصالات مع جهات لبنانية ذات علاقة بحزب الله واستفسر عن إمكانية وساطة غير مباشرة لتحقيق “تغيير نوعي” على الحدود.

وتشير المصادر إلى أن الجواب الذي حصل عليه الأميركيين كان واضحًا وقاطعًا، حيث أُبلغوا أن الحديث لا يجدي مفعولًا طالما استمرت الحرب في غزة، وأن المقاومة في لبنان لا تسعى لتخفيف عبء العدو عن جبهته الشمالية.

الولايات المتحدة: نزع حزب الله من القرى الحدودية غير منطقي

كما يركز تقرير على أن الولايات المتحدة تتحرك بواقعية وتدرك أن مطلب نزع حزب الله من القرى الحدودية غير منطقي وغير قابل للتنفيذ، ولكن واقع الأمر هو أن الأميركيين يرون أن مطلب الحد من التصعيد في الحدود يُراعى.

ويُشير التقرير إلى أن المسؤولين الأميركيين يعلمون أن التهديدات لا تؤثر في قرار حزب الله، وأنهم يتجنبون طرح مقترحات غير واقعية، بخلاف ما سيأتي اليوم في كلمة السيد حسن نصر الله اليوم مباشر.

قد تهتم بـ: مصطفى مدبولي: حتى 2021 كان الاقتصاد المصري متوازن.. ونعاني من أزمة

ويُذكر أن الأميركيين يرون أيضًا أن مصلحة “إسرائيل” تكمن في عدم التورط في حرب مع لبنان بسبب القدرات الكبيرة لحزب الله، وبالتالي تكلفة الحرب ستكون ضخمة.

اترك تعليقاً