مصطفي العبادي من هو

Google يحتفي مصطفي العبادي فمن هو ومعلومات هامة عنه

Google يحتفي مصطفي العبادي فمن هو ومعلومات هامة عنه

احتفي محرك البحث العالمي اليوم google بمصطفي العبادي المؤرخ المصري ووضع صورته وفي يده كتاب علي الصفحة الرئيسية لمحرك البحث الشهير جوجل ، ونحن نقدم للقراء الأعزاء بهذه المناسبة معلومات هامة عنه في ذكراه .

Google يحتفي مصطفي العبادي

فهو من مواليد العاشر من أكتوبر عام 1928 وتوفي في الرابع عشر من فبراير عام ألفين وتسعة عشر وكان قد تخرج من كلية الآثار جامعة الإسكندرية ثم حصل علي درجة الدكتوراه في الفلسفة عن الحضارتين اليونانية والرومانية وذلك عن جامعة كمبريدج البريطانية في عام 1961، وبعد ذلك عمل أستاذا جامعيا وبدأ بالتدريس في الجامعة.

من هو مصطفي العبادي

 

وحصل علي عضوية المجمع العلمي المصري وتدرج في المناصب الأكاديمية حتى أصبح رئيسا لجمعية الآثار في الإسكندرية، وحصل علي عضوية الجمعية الأميركية للدراسات البردية في نيويورك، كما حصل علي عضوية اللجنة العليا للتاريخ والآثار بالمجلس الأعلى للثقافة بمصر.

اعمال مصطفي العبادي

من أعماله العظيمة التي لاينساها التاريخ له هو القيام باحياء مكتبة الإسكندرية القديمة لتصبح بعد ذلك منارة ثقافية وعلمية في الشرق الأوسط كله ومن المعروف ان مصطفي العبادي له كتاب عظيم وهو كتاب “المرجعية” وهو يتحدث عن المكتبة القديمة بالإسكندرية ليوثق عن المكتبة تاريخها ويحي بها النبض من جديد .

 

وفاة مصطفي العبادي

قبل وفاته في 14 فبراير عام 2017 كان قد كرم مرتين المرة الأولي عندما منحته الدولة المصرية جائزة الدولة التقديرية في العلوم وذلك في عام ألف وتسعمائة وتسعة وثمانون كما كان قد حصل قبلها بعام علي جائزة كفافي وهي جائزة متخصص في الدراسات اليونانية .

 

اليوم يتذكره جوجل كعادته في تذكر واحياء ذكري العلماء الأجلاء ويضع صورته علي صفحته الرئيسية فكل الشكل للعم جوجل google علي ماتفضل به من إحياء ذكري العالم المصري الجليل مصطفي العبادي .

 

قد يهمك أيضا

زوج زهور سعود ويكيبيديا من هو ومعلومات هامة عنه

بث مباشر نزال بدر هاري واليستير اوفريم اليوم ziggo sport | شاهد alistair overeem vs badr hari live

كاسياس حارس ريال مدريد السابق يعلن عن مثليته وبويول: حان الوقت لنروي قصتنا

بث مباشر الزمالك وفلامبو البوروندي | دور تمهيدي دوري أبطال إفريقيا 2022

 

شاهد أيضاً

ناصر عايد المطيري

ناصر عايد المطيري الكويتي الناشط موعد جنازته والصلاة عليه

ناصر عايد المطيري رحل عن عالمنا مساء الأحد، السياسي الكويتي المخضرم ، الذي احزن الكثيرين …

اترك تعليقاً