من هي مذيعة الجزيرة ليلى الشيخلي | كل ما يتعلق بها

تعد مذيعة الجزيرة ليلى الشيخلي من أبرز الإعلاميات العربيات في العالم، قدمت مسيرة مهنية حافلة بالإنجازات، واشتهرت بأسلوبها الجريء في تقديم الأخبار والبرامج الحوارية.

كما أن لها بصمة واضحة في مجال الإعلام، فقد ساهمت في نشر الوعي السياسي لدى المشاهدين العرب، ولعبت دورًا مهمًا في نقل الأحداث السياسية والفكرية المهمة في العالم.

من هي مذيعة الجزيرة ليلى الشيخلي

ولدت ليلى في بغداد عام 1965، ونشأت في الرياض، حصلت على شهادة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة بتسبرغ في بنسلفانيا، بدأت حياتها المهنية كمذيعة في قناة ANA الأمريكية في واشنطن العاصمة في عام 1990.

في عام 1994، أصبحت الشيخلي أول وجه نسائي على محطة بي بي سي العربية BBC، قدمت العديد من البرامج السياسية الهامة، بما في ذلك برنامج “بانوراما” الذي كان من أشهر برامجها.

قد تهتم بـ: تفاصيل وفاة خالد نزار الملاحق وزير الدفاع الجزائري عن عمر يناهز 86 عاماً.. من هو؟

في عام 1996، انتقلت الشيخلي إلى قناة إم بي سي في لندن وكانت أول مذيعة عربية تقدم برنامجا سياسيا في الإعلام الفضائي العربي. قدمت برنامج “الحدث” الذي كان من أهم برامج القناة.

انضمامها لقناة الجزيرة | الاستقالة والعودة

في عام 2006، انضمت الشيخلي إلى قناة الجزيرة الفضائية، قدمت العديد من البرامج السياسية والحوارية الهامة، بما في ذلك برنامج “الجزيرة مباشر” الذي كان من أشهر برامجها.

اشتهرت الشيخلي بأسلوبها الجريء في تقديم الأخبار والبرامج الحوارية. كانت من أكثر المذيعات تأثيرا في العالم العربي، واشتهرت بقدرتها على طرح الأسئلة الصعبة على الضيوف، حتى لو كانوا من الشخصيات المهمة.

الاستقالة والعودة:

في عام 2014، قدمت الشيخلي استقالتها من قناة الجزيرة وتركت القناة، وانضمت بعدها إلى قناة العرب الإخبارية، لتعود مجددا إلى القناة القطرية في أغسطس 2019، ولا زالت تعمل في القناة حتى الآن.

اترك تعليقاً